728x90 AdSpace

  • Latest News

    الأحد، 22 أبريل 2012

    "الأمر بالمعروف" السعودية تتوقف عن مطاردة المخالفين

    قررت الرئاسة العامة للأمر بالمعروف والنهى عن المنكر فى السعودية، منع مطاردة الأشخاص، سواء متهمون أو مخالفون.


    وأصدر الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ، تعميما لجميع مديرى فروع الرئاسة بمناطق السعودية يؤكد على الجهات المسئولة فى الرئاسة ومديرى الفروع والمراكز عدم حدوث أى مطاردة للأشخاص سواءً متهمين أو مخالفين.


    ونقلت صحيفة "الرياض" فى موقعها على الإنترنت عن آل الشيخ تأكيده لمسئولى الرئاسة وجوب الاكتفاء بتدوين رقم أو معلومات عن المطلوب، وإبلاغ الجهات الأمنية لمتابعة القضية، بما يضمن عدم تداخل صلاحيات الجهات الحكومية الأخرى، وحذر من أنه ستتخذ الإجراءات الحازمة مع من يخالف هذا التوجيه.


    وعزا آل الشيخ السبب وراء القرار إلى "ما تنطوى عليه (المطاردات) من مفاسد خطرة وعواقب وخيمة على الأرواح والممتلكات، وأضرار بطرفى المطاردة والأبرياء"، وحذر "من يخالف هذا التوجيه باتخاذ الإجراءات الحازمة".


    ويأتى القرار ضمن سلسلة قرارات اتخذها الرئيس الجديد للهيئة منذ تعيينه فى مطلع العام الحالى لإعادة هيكلة الجهاز، أبرزها منع عمل المتعاونين مع جهاز الهيئة نهائيا وحصر ذلك بالموظفين الرسميين فقط.


    يذكر أن الهيئة تتابع انضباط الشارع السعودى والتزام الأماكن العامة بعدم مخالفة الشريعة الإسلامية، وتسير دوريات لإغلاق المحال خلال أوقات الصلاة ولرصد الخلوات غير الشرعية بين رجال ونساء، والتأكد من عدم إقدام المرأة على قيادة السيارة واحترامها للزى الإسلامى وارتداء الحجاب.
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: "الأمر بالمعروف" السعودية تتوقف عن مطاردة المخالفين Rating: 5 Reviewed By: khaled nour
    Scroll to Top