728x90 AdSpace

  • Latest News

    الأربعاء، 18 أبريل 2012

    6 إبريل: لا دستور تحت حكم العسكر‎

    عقد أعضاء المكتب السياسى بحركة شباب 6 إبريل اجتماعا مع القوى السياسية لبحث آليات التوافق ونبذ الفرقة والخلاف فيما بينهم، وذلك فى إطار المبادرة التى أطلقتها الحركة لتوحيد القوى الوطنية حول مطالب الثورة.



    وقالت إنجى حمدى عضو المكتب السياسى لـ "حركة 6 إبريل" أن اجتماع أمس جاء ضمن سلسلة من الاجتماعات التنسيقيه للتشاور والحوار والتنسيق بين مختلف التيارات والقوى السياسية للحفاظ على روح الثورة وتحقيق أهدافها ولم الشمل ووضع الاهداف السياسية الحزبية، وكذلك المصالح السياسية الخاصه جانبا وإعلاء مصلحة الوطن، موضحة أن الاجتماع هو بداية مبادرة للتوافق وانهاء حالة الاستقطاب، وبداية لتشكيل آلية ثابتة للتشاور الدائم والتنسيق الكامل بين القوى السياسية لضمان وحدة الصف.


    وأضافت حمدى أنه تم الاتفاق والتنسيق لجمعة 20 إبريل، مؤكدة أنها ليســت النــهايـة وإنما بداية جديدة واستعادة لـروح الثورة والزخم الثورى وتوجيـهه وتركيزه على أهداف الثـورة، مؤكدة أن 20 أبريل هو بداية الضغط الشعبى من أجل تحقيق مطالب الثورة، وأن الجميع الآن وعلى رأسهم الأغلبية أدركوا الخطأ الذى وقعوا فيه من خلال محاولتهم فرض أغلبيتهم، كما أدركوا أن الثوار كانوا ومازالوا يسيرون على الطريق الصحيح، لافتة إلى أنه تم الاتفاق على أن "لا دستور تحت حكم العسكر".


    كما تم إسناد قاعدة الدستور ملك لكل المصريين وليس لأغلبية البرلمان، وذلك عند إعادة تشكيل تأسيسية الدستور، مشيرة إلى أنه ستتم اجتماعات خلال الأيام المقبلة لمناقشة وضع معايير وآليات لإختيار اللجنة التأسيسية للدستور.


    وشددت إنجى حمدى عضو المكتب السياسى لحركة 6 إبريل على ضرورة أن نرفع شعار "ثورتنا ميدان وبرلمان" على أن تتوازى الحركتان سويا لتحقق أهداف الثورة وبناء مؤسسات الدولة، كما أعلنت تمسك الحركة بالجدول الزمنى المحدد لتسليم السلطة، وجددت تأكيدها على أنه "لا دستور تحت حكم العسكر".

    اليوم السابع
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: 6 إبريل: لا دستور تحت حكم العسكر‎ Rating: 5 Reviewed By: khaled nour
    Scroll to Top