728x90 AdSpace

  • Latest News

    الجمعة، 7 سبتمبر 2012

    "المليون معلومة".. النمـــرود وثعلب الصحــراء

    إرفين روميل
    الأديب العربي الذي نال جائزة نوبل للآداب عام 1988م ؟
    نجيــب محفوظ
     نجيب محفوظ روائي مصري حائز على جائزة نوبل في الأدب. وُلد في 11 ديسمبر 1911، وتوفي في 30 أغسطس 2006. كتب نجيب محفوظ منذ بداية الأربعينيات واستمر حتى 2004. تدور أحداث جميع رواياته في مصر، وتظهر فيها ثيمة متكررة هي الحارة التي تعادل العالم. من أشهر أعماله الثلاثية وأولاد حارتنا التي مُنعت من النشر في مصر منذ صدورها وحتى وقتٍ قريب. بينما يُصنف أدب محفوظ باعتباره أدباً واقعياً، فإن مواضيع وجودية تظهر فيه.[1] محفوظ أكثر أديبٍ عربي حولت أعماله إلى السينما والتلفزيون.

    سُمي نجيب محفوظ باسمٍ مركب تقديراً من والده عبد العزيز إبراهيم للطبيب أبوعوف نجيب باشا محفوظ الذي أشرف على ولادته التي كانت متعسرة

    ماذا تعني الكلمـة التاليــة : أفلاطـــــون ؟
    الشخص عريض الكتفيــــن

    كم يبلغ عدد مسرحيات وليم شكسبير ؟
    37 مسرحيـة
    يمكن تقسيم نتاج شكسبير المسرحي إلى ثلاثة أنواع رئيسة هي: المأساة والملهاة والمسرحيات التاريخية، كما كتب عدداً من المسرحيات التي يصعب إدراجها ضمن هذه التصنيفات المألوفة، واعتاد النقاد إطلاق صفة «المسرحية الرومنسية» أو «التراجيكوميدية» عليها. ومن الممكن، ابتغاءً للسهولة، تقسيم نتاجه إلى أربع مراحل، مع أن تاريخ كتابته للمسرحيات غير معروف بصورة مؤكدة. تمتد المرحلة الأولى من بداياته وحتى عام 1594، والثانية من 1594ـ 1600، والثالثة من 1600ـ1608، والأخيرة من 1608ـ1612. وهذه التقسيمات تقريبية وضعها مؤرخو المسرح ونقاده لمتابعة تطور حياته الأدبية ضمن إطار واضح. تقع المرحلتان الأولى والثانية ضمن مرحلة المسرح الإليزابيثي Elizabethan Theatre نسبة إلى الملكة إليزابيث الأولى، أما المرحلتان الثالثة والرابعة فتقعان ضمن مرحلة المسرح اليعقوبي Jacobean نسبة إلى الملك جيمس (يعقوب) الأول James (Jacob) الذي تولى العرش في 1603 وتوفي عام1625.

    على من أطلق لقب ثعلب الصحــراء ؟
    إرفين رومل
    ولد إرفين روميل عام 1891 م في بلدة هايدنهايم لأسرة بروتستانتية. التحق روميل بفوج المشاة الرابع والعشرين كضابط في عام 1910. إلتقى روميل زوجته لوسي وتزوجا في 27 أكتوبر 1916 في دانزيغ في بولندا، وانجبا ولدهما مانفريد في 24 ديسمبر 1928.

    عمل روميل كملازم وحارب في فرنسا ورومانيا وإيطاليا. أصيب ثلاث مرات وحصل على وسام الصليب الحديدي من الدرجة الثانية. وفضّل روميل أن يبقي كقائد ميداني في ساحة المعركة على منصب أركان حرب.

    متى تم إختراع أول سنترال آلـي ؟
    عام 1892م

     من أول من سن القتل والسجـن ؟
    النمـــرود .
    نمرود بن كنعان، وعرف عند المسلمين بنمروذ، ولد 2053 قبل الميلاد، و هو شخصية تاريخية ذكرت لأول مرة في التوراة اليهودية بالاسم كملك جبار تحدى الله. وربط المفسرون للقرآن نمرود هذا مع الشخصية القرآنية للملك الذي تجادل مع إبراهيم وعاقبه بالحرق. كما ذكر بعض المؤرخين انه الملك الذي بنى برج بابل تحديا لله. واعتبرت العديد من الثقافات أن نمرود يرمز لقوى الشر. وسميت العديد من المدن التراثية في العراق باسمه.



    موضوعات متعلقة..

    "المليون معلومة": شيطان الشعر والكوميديا الإلهية

    الألياذه والاوديسا وأبو الصحافة الحديثـة

    خطيبة النساء وأول رائد فضــاء عربـي مسلــم

    حرب المئة عام.. بالتفاصيل

    "المليون معلومة".. ناووس ..قلعة "بم"

    كيف تصبح صحفيا؟؟ الحلقة "1"

    "مشروع المليون معلومة": الغطيط والاطيط


    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: "المليون معلومة".. النمـــرود وثعلب الصحــراء Rating: 5 Reviewed By: khaled nour
    Scroll to Top