728x90 AdSpace

  • Latest News

    الجمعة، 7 سبتمبر 2012

    كيفانتش تاتليتوغ "مهند"

    ويعني بالعربية الفخر (ولد 27 أكتوبر 1983 -)، عارض أزياء وممثل تركي ولاعب سابق لكرة السلة. ولد في مدينة أضنة في تركيا، ينحدر من عائلة ثرية مكونة من 5 أفراد فاز في العام 2002 بجائزة أفضل موديل في تركيا.

    عاش كيفانتش في مسقط رأسه أضنة إلى أن أتمَّ تعليمه الثانوي هناك، وخلال سنوات الدراسة ظهرت موهبة كيفانتش الواضحة في لعبة كرة السلة، ما دفعه للتوجه إلى إسطنبول للعب في عدد من فرق المقدمة التركية، ومع النجاح الكبير الذي حققه في ميادين اللعبة، كيفانتش يتطلع لتحقيق حلم الطفولة بالانتقال للعب في الدوري الأمريكي للمحترفين NBA، إلا أن "أحلامه الوردية" اصطدمت بصخرة الواقع عندما تعرض لإصابةٍ خطرة أنهت مسيرته الرياضية.

    وبينما عاش كيفانتش حالةً نفسية صعبة بعد الإصابة التي تعرض لها وتسببت في إنهاء حلمه، قامت والدته بإرسال مجموعةٍ من صوره إلى إحدى وكالات عارضي الأزياء، لينال مظهره استحسان القائمين على الوكالة، ويطلبون ضمه إلى كوادرهم، ليبدأ بذلك مغامرةً جديدة انتهت بتتويجه ك"أفضل عارض أزياء في العالم" عام 2002.

    وبعد الفوز باللقب، انتقل الممثل الذي يؤدي دور مهنّد في مسلسل "نور" إلى باريس للعيش هناك، لكن تلقيه عرضًا لأداء دور بطولة أحد المسلسلات التركية كان كفيلاً بإعادته إلى تركيا من جديد ليبدأ هناك مسيرته الفنية.

    و قد نال مسلسل نور شهرة كبيرة في الوطن العربي بعد دبلجته انعكست هذه الشهرة بالتبعية على بطليه كيفانش تاتليتوج وسنجول أودين.و بنسبة لحياته الشخصية لديه خطيبة اسمها عبير عياد بعد تصريحه في مؤتمر بتركياسنة 2011 ماي25

    اعمالة
    المسلسلات
    مسلسل نور بدور مهند - سنة 2005
    و قد تم دبلجة المسلسل إلى العربية وعرض على قنوات (mbc, mbc4 ,الليبية، تونس 21) القناة التونسية تونس 21 تعرضوا العديد من المسلسلات التركية والمكسيكية والسورية الرائعة ونالت اعجاب العرب وخيرات على ال- MBC4باسم (نور) بدلاً من (Gümüş) وتم تغير اسم كيفانتش من (mehmet) (محمد باللغة التركية) إلى (مهند شاد أوغلو)

    مسلسل ميرنا وخليل بدور خليل - سنة 2007
    و قد تم دبلجة المسلسل إلى العربية وعرض على قنوات (mbc+, mbc4)باسم (ميرنا وخليل) بدلاً من (Menekşe ile Halil) وتم تغير اسم كيفانش من (Halil) إلى (خليل)

    مسلسل العشق الممنوع (Aşk-i Memnu) بدور مهند سنة 2008
    مسلسل ((شمال وجنوب)) بدور كوزي سنة 2011

    و يقول منتج العمل انو هذا الدور سيكون مختلف كليا عن ادوار كيفانش السابقة. وبدا عرض المسلسل في تركيا 9/9/2011.

    الأفلام
    فيلم Amerikalılar Karadeniz'de - سنة
    2007
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: كيفانتش تاتليتوغ "مهند" Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top