قالت سارة عبد الوهاب، مدير تطوير الأعمال فى مصر بمؤسسة "نيلسن" للأبحاث والدراسات السوقية، إن حجم الإعلانات الرقمية وصل حجمها إلى 30% بحسب إحصائيات صادرة عن العام الجارى، وهو ربما يفوق الإعلانات التقليدية بالصحف الورقية وذلك بخلاف إحصائيات سابقة عام 2010، كانت تظهر تفوق الإعلان بالجرائد الورقية على حساب المواقع الإلكترونية بالإنترنت.
وأوضحت نيلسين على هامش فعاليات مؤتمر فنون التسويق الإلكترونى، إن الإحصائيات الخاصة تشير بأن التليفزيون يحتل المرتبة الأولى لاهتمامات المعلنين يليه إعلانات الطريق ثم مواقع الإنترنت والشبكات الاجتماعية ثم الجرائد الورقية.
وأرجعت مدير تطوير أعمال "نيلسن" ذلك إلى انخفاض أسعار الإعلانات بالإنترنت بعكس الأسعار بالصحف والمجلات المطبوعة.
كانت إحصائيات خاصة بالجهاز المركزى للمحاسبات تقول بأن 55% من سكان مصر فى مراحل عمرية من 18إلى 25 عاما، ما ينبئ بنمو سوق الإنترنت فى المستقبل بتلك المرحلة العمرية.
وأوضحت نيلسين على هامش فعاليات مؤتمر فنون التسويق الإلكترونى، إن الإحصائيات الخاصة تشير بأن التليفزيون يحتل المرتبة الأولى لاهتمامات المعلنين يليه إعلانات الطريق ثم مواقع الإنترنت والشبكات الاجتماعية ثم الجرائد الورقية.
وأرجعت مدير تطوير أعمال "نيلسن" ذلك إلى انخفاض أسعار الإعلانات بالإنترنت بعكس الأسعار بالصحف والمجلات المطبوعة.
كانت إحصائيات خاصة بالجهاز المركزى للمحاسبات تقول بأن 55% من سكان مصر فى مراحل عمرية من 18إلى 25 عاما، ما ينبئ بنمو سوق الإنترنت فى المستقبل بتلك المرحلة العمرية.
0 التعليقات:
إرسال تعليق