728x90 AdSpace

  • Latest News

    الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012

    "2012" أكثر الأعوام الحارة بالولايات المتحدة

    قال المركز الوطنى الأمريكى لبيانات المناخ، أن الأشهر الثمانية الأولى من العام الجارى، هى الأكثر دفئاً، التى يتم تسجيلها من أى عام فى الولايات المتحدة -مع استثناء هاواى والاسكا- وإن هذا الصيف هو ثالث أكثر فصول الصيف ارتفاعا فى درجات الحرارة منذ بدء الاحتفاظ بسجلات فى 1895.

    وقال جاك كراوتش -وهو عالم فى المناخ بالمركز- إن كل شهر من الأشهر الخمسة عشر الماضية، شهد درجات حرارة أعلى من المتوسط وهو شىء لم يحدث أبدا على مدى 117 عاما منذ بدء تسجيل تلك البيانات فى أمريكا.

    وقال كراوتش بالهاتف، إن فصول الشتاء والربيع والصيف للعام الحالى كانت من بين الأكثر ارتفاعا فى درجات الحرارة مقارنة مع الفصول المناظرة لها، وإن هذا أيضا شىء فريد فى السجل الأمريكى.

    وأضاف أنه لا توجد فترة من سبتمبر حتى أغسطس أكثر دفئا مما كانت فى 2011-2012.

    ولم يذكر كراوتش صراحة، أن التغير المناخى الناتج عن الإنسان هو السبب وراء هذه الدرجات القياسية للحرارة، وعلى الرغم من ذلك، فأن هذا النوع من الدفء مماثل لما أشار إليه علماء آخرون فى المناخ -بمن فيهم أولئك العاملين فى الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتغير المناخى التابعة للأمم المتحدة- من أنه من المحتمل أن ارتفاع درجات الحرارة فى العالم يرجع فى جانب منه إلى الأنشطة البشرية.
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: "2012" أكثر الأعوام الحارة بالولايات المتحدة Rating: 5 Reviewed By: khaled nour
    Scroll to Top