728x90 AdSpace

  • Latest News

    الأحد، 22 مارس 2015

    معلومات اسلامية مفيدة ومهمة لكل مسلم ومسلمة



    معلومات إسلامية

    1- هل تعلم لماذا سمي يوم الجمعة بهذا الاسم ؟؟ لاجتماع الناس في الصلاة، وهو اليوم الذي جُمع فيه الخلق وكمل، وهو اليوم الذي يجمع الله فيه الأولين والآخرين للحساب والجزاء.


    2- هل تعلم توفي الرسول الكريم وعمره ثلاثة وستون عاماً، وتوفي أبو بكر الصديق وعمره ثلاثة وستون عاماً، وتوفي عمر بن الخطاب وعمره ثلاثة وستون عاماً، وتوفي علي بن أبي طالب وعمره ثلاثة وستون عاماً أيضاً رضي الله عنهم.


    3- هل تعلم لماذا اشتهر المعتصم العباسي باسم (المثمن) لأن الرقم 8 لعب دوراً هاماً في حياته، فهو ثامن الخلفاء العباسيين، ودامت خلافته ثماني سنوات،وثمانية شهور، وشهد عهده ثماني فتوحات عسكرية، وترك من الأولاد 8 أولاد، 8 بنات، وكانت ولادته عام 108هـ في الشهر الثامن من السنة (شعبان) وتوفي وله من العمر 48 سنة.


    4- هل تعلم بانه الصحابي الجليل حسان بن ثابت شاعر الرسول عاش 120 عاماً وعاش جد أبيه 120 عاماً.


    5- هل تعلم شيء عن بلدة أوغندة ؟؟ هي البلد الوحيدة التي لا يتغير فيها موعد الإفطار في شهر رمضان صيفاً وشتاء… بسبب موقعها على خط الاستواء حيث يتساوى طول الليل والنهار على مدار السنة دون تغير يذكر.


    6- هل تعلم انه السيدة أسماء بنت عميس رضي الله عنها تزوجت بخليفتين من خلفاء رسول الله : فقد تزوجت من أبي بكر الصديق بعد وفاة زوجها الأول (جعفر بن أبي طالب) ثم تزوجت من علي بعد وفاة الصديق … رضي الله عنها فقد تزوجت خليفتين


    7-هل تعلم أن: بعض أسماء القران الكريم هي: القرآن، المصحف، الفرقان، الكتاب، الذكر؟


    8-هل تعلم أن: عدد سور القرآن هي 114 سورة؟


    9-هل تعلم أن: عدد الآيات 6348 وهذا العدد يتكون من الآيات كلها بما فيها البسملة لأن البسملة تعتبر آية من آيات القرآن الكريم؟


    10-هل تعلم أن: عدد البسملات في القرآن 113 في بداية كل سورة ما عدا سورة براءة، ويكتمل عدد البسملات في القرآن الكريم ليطابق عدد السور في سورة النمل حيث الآية: "((إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْم اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ))؟


    11-هل تعلم أن: سورة التوبة لا تبدأ ببسم الله الرحمن الرحيم؟


    12-هل تعلم أن: سورة النمل تحتوي على بسملتين؟
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: معلومات اسلامية مفيدة ومهمة لكل مسلم ومسلمة Rating: 5 Reviewed By: Tawfik Ragab
    Scroll to Top