728x90 AdSpace

  • Latest News

    الجمعة، 22 يونيو 2012

    القاهرة تحتل المرتبة الثامنة عربيًا فى غلاء تكلفة المعيشة

    احتلت القاهرة المرتبة الثامنة على مستوى الدول العربية في غلاء "تكاليف المعيشة"، فيما احتلت جيبوتي المرتبة الأولى، بحسب مؤشر تكاليف المعيشة 2012، الذي أجرته شركة "ميرسر" الاستشارية ونشرته صحيفة "العرب اليوم" الأردنية الصادرة اليوم "الخميس".

    واحتلت بيروت ثاني مرتبة في غلاء تكاليف المعيشة بين المدن العربية، فيما حصلت أبو ظبي على المرتبة الثالثة تليها دبي في المرتبة الرابعة في المسح الذي أجرته "ميرسر"، فيما حازت الرياض على المرتبة السادسة، ثم الجزائر في المرتبة السابعة تليها الدار البيضاء في المرتبة التاسعة على التوالي. (رئيس الوزراء العراقي يحذر الدول العربية من "حرب على المياه")

    وجاءت الكويت في المرتبة العاشرة على مستوى الدول العربية في غلاء تكاليف المعيشة لعام 2012 تليها طرابلس والمنامة في المرتبتين الحادية عشرة والثانية عشرة ودمشق والدوحة في المرتبة الثالثة عشرة والرابعة عشرة على التوالي، فيما أشار مسح "ميرسر" أن مدينة جدة احتلت المرتبة الأخيرة كأقل مدينة بين مدن الدول العربية في تكلفة المعيشة. (قطر.. أكثر دول العالم ثراءا وفقا لآخر قائمة أعدتها مجلة فوربس الأمريكية)

    وقالت الشركة إن هبوط أسعار الإيجارات هو السبب الرئيسي وراء انخفاض تكاليف المعيشة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أما عالميا، فقد احتلت مدينة طوكيو المرتبة الأولى كأغلى المدن من حيث تكاليف المعيشة، فيما جاءت مدينة كراتشي الباكستانية في المرتبة الأخيرة كأرخص مدينة في العالم من حيث تكاليف المعيشة. (بنك أوروبي يقر صندوقا لفائدة دول عربية)

    ويغطي المسح الذي أجرته شركة ميرسر 214 مدينة تتوزع على القارات الخمس، حيث تتم مقارنة تكاليف أكثر من 200 سلعة وخدمة بما في ذلك السكن والمواصلات والطعام والملابس والسلع المنزلية ووسائل الترفيه بمعدل الدخل السائد في الدولة، وليس سعر الخدمات والسلع المباشر.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: القاهرة تحتل المرتبة الثامنة عربيًا فى غلاء تكلفة المعيشة Rating: 5 Reviewed By: عمار محسن
    Scroll to Top