728x90 AdSpace

  • Latest News

    الخميس، 31 مايو 2012

    "فيسبوك" يكثف جهوده لاستحداث هاتف نقال

    يقوم موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الذي يسعى إلى زيادة إيراداته في مجال الأجهزة الإلكترونية المحمولة، بتكثيف الجهود لطرح في الأسواق هاتفا نقالا ابتداء من العام 2013، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز".

    وكشفت الصحيفة أن الموقع الإلكتروني يواصل عمله مع شركة "إتش تي سي" التايوانية على هاتف يحمل اسم "بافي" ويستخدم نظام "أندرويد" ويسمح بإدماج خدماته بالكامل، كما كشف العام الماضي الموقع الإخباري المتخصص "أول ثينغز ديجيتل"، ويعمل أيضا على مشروع خاص به يسعى في إطاره إلى الاستعانة بمهندسين عملوا على هاتف "آي فون" من "آبل".

    وجاء في صحيفة "نيويورك تايمز" التي لم تذكر مصدر هذه المعلومات أن "فيسبوك" قد "وظف أكثر من ستة مهندسين برمجيات عملوا في ما مضى على هاتف +آي فون+، ومهندسا واحدا عمل على جهاز +آي باد+".

    وأكد أحد الموظفين في الموقع فضل عدم الكشف عن هويته للصحيفة أن مارك زاكربرغ مؤسس "فيسبوك" ومديره التنفيذي "قلق، ففي حال لم ينجح في استحداث هاتف نقال في المستقبل المنظور، لن يكون +فيسبوك+ إلا تطبيقا مثل غيره من التطبيقات الخاصة بالأجهزة المحمولة".

    وبحسب شائعات أخرى أطلقها موقع "بوكيت -لينت" في نهاية الأسبوع الماضي، يعتزم "فيسبوك" ابتياع المتصفح النروجي "أوبرا" ليصبح لديه متصفحه الخاص بالأجهزة المحمولة.

    وردا على سؤال في هذا الشأن، أكد "فيسبوك" في رسالة إلكترونية أن استراتيجيته تقضي بجعل كل الأجهزة المحمولة "اجتماعية بامتياز"، من دون التطرق مباشرة إلى مشروع هواتفه النقالة الخاصة.

    وأوضحت المجموعة "نعمل مع جميع قطاعات الأجهزة المحمولة من الجهات المشغلة والمصنعة إلى تلك المزودة لنظم التشغيل ومطوري التطبيقات، بغية إتاحة التواصل الاجتماعي لمزيد من الناس في العالم".
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: "فيسبوك" يكثف جهوده لاستحداث هاتف نقال Rating: 5 Reviewed By: khaled nour
    Scroll to Top