728x90 AdSpace

  • Latest News

    الخميس، 4 أكتوبر 2012

    مفتى الجمهورية: نحن فى حاجة لروح نصر أكتوبر

    وجه الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية، خالص التهانى وأصدق الأمنيات للرئيس محمد مرسى والدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، وللقوات المسلحة المصرية، خط الدفاع الأول عن مصرنا الحبيبة، وللشعب المصرى الكريم، بمناسبة ذكرى السادس من أكتوبر المجيدة، داعياً المولى عز وجل أن يعيد مثل هذه الذكريات المجيدة على مصرنا الحبيبة بالخير واليمن والبركات.

    وأكد المفتى فى كلمته بمناسبة ذكرى السادس من أكتوبر أن ذكرى السادس من أكتوبر مازالت تملأ الذاكرة بمعانٍ جليلة، لا تتقادم بمرور الزمن، وما أحوجنا اليوم إلى استحضار هذه المعانى، ونحن نعيش فى عصر جديد، لنواجه بروح السادس من أكتوبر التحديات الماثلة أمامنا، فنحن فى أمس الحاجة إلى انتصارات حياتية، فى معارك التنمية والتعليم والإدارة ومكافحة الفساد والنهوض والتقدم، كما نحتاج لأن نستلهم من انتصار أكتوبر روح العمل الدءوب، ومنهج التخطيط وعقلية الأخذ بأسباب النصر، ومواجهة وتجاوز الصعاب والتحديات، كما فعل المصريون فى السادس من أكتوبر منذ 39 سنة.


    وأضاف، إننا نحتاج أيضا فى واقعنا الراهن لأفكار خلاقة ومبتكرة، تقدم حلولاً جديدة لقضايا متراكمة مستعصية، مثل ما فعل البواسل من جنود مصر.


    وشدد على ضرورة تحويل هذا الانتصار إلى قوة ملهمة نواجه بها تحديات واقعنا الاجتماعى والاقتصادى والسياسى؛ مضيفا أن الشعوب لا تضمن الانتصار فى معاركها بالنوايا الحسنة فقط، ولكن الشعوب تنتصر حين تمتلك أسباب الانتصار بمعناه الصحيح والشامل.


    وقال مفتى الجمهورية "لقد انتصرنا فى السادس من أكتوبر بتوفيق الله ثم بحسن التخطيط وجدية الإعداد وهكذا ينبغى أن يكون الدرس الماثل أمامنا، إذا ما أردنا الانتصار فى القضايا، والتحديات التى تواجهنا فى مجالات التنمية والتكنولوجيا والتعليم والإدارة والبيئة وغيرها من المجالات".


    وشدد على أن طريقنا الوحيد للانتصار فى سائر هذه القضايا يتمثل فى إعلاء قيم الانضباط، والكفاءة والتجرد، والعمل الدءوب، والأمل الفسيح، فهذه هى القيم نفسها التى صنعت انتصار أكتوبر، والتى ستصنع بإذن الله مستقبلاً مشرقا لمصرنا الحبيبة.
    واختتم مفتى الجمهورية كلمته قائلاً: ما يجدر أن نستحضره فى ذكرى السادس من أكتوبر أن المصريين أظهروا بكافة طوائفهم وانتماءاتهم قدراً كبيراً من التكاتف والوحدة والتلاحم والتقارب والتكامل، الذى يعد بلا شك إحدى الركائز الاستراتيجية فى مستقبل هذا الوطن.
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments
    Item Reviewed: مفتى الجمهورية: نحن فى حاجة لروح نصر أكتوبر Rating: 5 Reviewed By: khaled nour
    Scroll to Top