728x90 AdSpace

  • Latest News

    الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012

    طريقة العناية بالبشرة "المختلطة الدهنية"

    طريقة العناية بالبشرة "المختلطة الدهنية".. البشرة المختلطة الدهنية من أكثر أنواع البشرات التى تحير صاحبتها، ولذلك نقدم لكم طرق العناية بالبشرة المختلطة الدهنية فى نقاط.
    1. تخصيص مجموعة الكريمات الخاصة بالعناية بالبشرة المختلطة الدهنية.

    2. تجنب استعمال الكريمات التى تحتوى على دهون أو زيوت.

    3. صباحا .. يغسل الوجه بغسول جيل مناسب لنوع البشرة، وهذا الغسول يجفف الوجه ويجعله خالى من الدهون، ولكن هذا ليس معناه إصابة الوجه بالجفاف، بعد ذلك يستخدم كريم خاص بالبشرة الدهنية المختلطة خالى من الدهون.

    4. ليلا.. يستخدم مزيل الماكياج حتى يزيل أى بقايا وأثار ضارة للماكياج خاصة من منطقة العين، ثم نضع الكريم المرطب الخالى من الدهون وهو من نفس نوع الكريم الذى يستخدم للعناية بالبشرة صباحا ،

    5. فى حالة تعرض البشرة لتغير مفاجئ مثل ظهور البثور على الجبهة أو الذقن، قد يكون نتيجة عوامل نفسية أو اضطراب فى المعدة أو توتر عصبى أو اقتراب ميعاد الدورة الشهرية أو نتيجة استخدام الماكياج بكثرة وعدم إعطاء البشرة فرصة لكى تتنفس.

    وفى هذا الوقت لابد أن يغسل الوجه بصابون طبى، مع التوقف عن استخدام الماكياج يومين على الأقل ويستخدم المطهر ليلا وخاصة تلك التى يشبه المضاد الحيوى، ويمكن استخدام الماسك الشفاف ونضعه على الوجه لمدة ربع ساعة، ويمكن غسل الوجه ليلا بصابون مطهر، وبعد ذلك سوف يتعافى الجلد تدريجيا، ويمكن استخدام الكريمات العادية التى كانت تستخدم قبل ظهور البثور والحبوب، ولا تحاولين إزالة هذه البثور يدويا لأنها قد تترك أثرا مدى الحياة.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments
    Item Reviewed: طريقة العناية بالبشرة "المختلطة الدهنية" Rating: 5 Reviewed By: khaled nour
    Scroll to Top