728x90 AdSpace

  • Latest News

    الثلاثاء، 30 أكتوبر 2012

    تل أبيب تنشر رادارات هندية لمراقبة حدود مصر


    كشفت مجلة "يسرائيل ديفينس" العسكرية الإسرائيلية، عن أن وزارة الدفاع الإسرائيلية تعاقدت مع نظيرتها الهندية على صفقة أجهزة استشعار عن بعد، وأنظمة رادارات بقيمة 2 مليار شيكل، لنشرها على طول الحدود المشتركة مع مصر لمراقبتها.

    ونقلت المجلة العسكرية عن مصادر إسرائيلية، قولها "إن الهنود قرروا إرسال النظام الجديد لأجهزة الاستشعار عن بعد والرادارات لإسرائيل، من أجل فتح سوق جديدة مع تل أبيب فى المجال العسكرى، وأيضا لفتح مجال استيراد بعض الصناعات الأمنية الإسرائيلية".

    وأشارت المجلة العسكرية، إلى أنه من المتوقع حدوث منافسة قوية من الشركات الإسرائيلية على عقد صفقات أخرى مع شركات أنظمة المراقبة فى جميع أنحاء العالم.

    وأوضحت "يسرائيل ديفينس" أن وفد من الهند قام مؤخرا بجولة على طول الحدود مع مصر والأردن، لافتة إلى أن الهند لديها خبرة كبيرة فى مجال مراقبة الحدود، حيث لديها حوالى 15 ألف كيلو متر حدودية مع دول، مثل الصين وباكستان وبنجلاديش ونيبال وبورما.

    وبدا وفقا لمصادر إسرائيلية، أن الهنود يريدون إسناد النظام الجديد من أجهزة الاستشعار المتقدمة، مثل النظم الكهربائية الضوئية، وأجهزة الرادار لإسرائيل، مشيرة إلى أنه خلال الأسابيع المقبلة، ستصبح الصورة واضحة ويمكن أن تبدأ المفاوضات مع الهنود فى وقت مبكر، الذين قد يطلبون التعامل مع شركات محلية إسرائيلية بصورة مباشرة.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments
    Item Reviewed: تل أبيب تنشر رادارات هندية لمراقبة حدود مصر Rating: 5 Reviewed By: khaled nour
    Scroll to Top