728x90 AdSpace

  • Latest News

    الأربعاء، 13 نوفمبر 2013

    اختيار "مصر" لإقامة أول مركز تميز علمى بالشرق الأوسط

    اختارت جامعة كالجارى بكندا مصر لإقامة أول مركز تميز علمى على مستوى الشرق الأوسط، وذلك من بين عدة دول عربية تم طرحها لإنشاء هذا المركز الذى سيكون على غرار المركز العلمى للمعلومات المكانية بالجامعة والذى يرأسه العالم المصرى الدكتور ناصر الشيمى.

    وصرح الدكتور حسن راتب رئيس جامعة سيناء بالعريش، بأنه تم اختيار الجامعة لتكون مقرا لهذا المركز، حيث بدأت الجامعة فى الاتصال بالمراكز البحثية المتقدمة على مستوى العالم لإنشاء نموذج مماثل لها فى مصر كنواة لعدة مراكز بحثية أخرى يعتمد عملها على التركيز على حل مشاكل المجتمع بأسلوب علمى.

    وأضاف أنه فى الآونة الأخيرة بدأت الدول المتقدمة فى إنشاء مراكز بحثية تخدم المجتمع وتربط الأبحاث ونتائجها فى الصناعة مع الاستثمار بما يخدم الاقتصاد القومى للبلاد، مشيراً إلى أنه عادة ما ترتبط هذه المراكز البحثية بالجامعات.

    وأشار الدكتور راتب إلى أن المراكز البحثية تقوم بدور مهم فى الاقتصاد الحديث، حيث يقدم البحث العلمى حلولا متنوعة لمشاكل المجتمع، وأن ربط تلك المراكز بالجامعات يتطلب تطويرها، بما يساعد على تخريج قوى عاملة متعلمة قادرة على حل المشاكل العلمية من خلال المناهج الدراسية التى تربط العلم بالمشاكل المجتمعية.
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments
    Item Reviewed: اختيار "مصر" لإقامة أول مركز تميز علمى بالشرق الأوسط Rating: 5 Reviewed By: khaled nour
    Scroll to Top