728x90 AdSpace

  • Latest News

    السبت، 2 نوفمبر 2013

    الاهلي يقطع خطوة مهمة في الطريق إلى لقب أفريقي ثامن

    الاهلي يقطع خطوة مهمة في الطريق إلى لقب أفريقي ثامن


    قطع النادي الاهلي خطوة مهمة نحو الاحتفاظ بلقبه بطلا لمسابقة افريقيا للاندية ابطال الدوري لكرة القدم، بتعادله مساء اليوم السبت في جوهانسبورج مع مضيفه اورلاندو بياريتس من جنوب افريقيا بهدف لهدف.
    وسجل ابوتريكة هدف الاهلي من ضربة حرة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الرابعة عشرة من الشوط الاول للمباراة، ببينما ادرك اورلاوندو التعادل في الوقت بدل الضائع من المبارة؟
    وتقام مباراة العودة يوم العاشر من شهر نوفمبر الحالى بالقاهرة على استاد المقاولون العرب.
    ويكفي الاهلي التعادل السلبي فى مباراة العودة ليحتفظ بلقبه للمرة الثانية على التوالي ويحقق رقما قياسيا افريقيا بتتويجه باللقب للمرة الثامنة في تاريخه.
    الشوط الاول
    بداية اللقاء شهدت ثباتا واضحا من لاعبي الاهلي في مواجهة حماس لاعبي وجماهير اورلاندو.
    وسدد عبدالله السعيد تسديدة قوية ولكنه لم تكن بالتركيز الكافي لتشكل خطورة علي مرمى اصحاب الارض.
    في المقابل فشلت كل محاولات اورلاندو في الدقائق الـ10 الاولى بسبب مصيدة التسلل التي كان ينصبها الدفاع الاهلاوي.
    وفي الدقيقة 13 نجح عبدالله السعيد في الحصول على ركلة حرة مباشرة بالقرب من منطقة جزاء اورلاندو، تقدم الساحر ابوتريكة لتنفيذها ونجح في تحويلها بمهارة شديدة لشباك الحارس سينزو مياوا ليتقدم الضيوف بالهدف الاول.
    تسبب هدف الاهلي المبكر في ارتباك واضح في صفوف اورلاندو الذين انطلقوا في هجوم عشوائي اعتمد بالاساس علي الكرات الطولية التي كان دفاع الاهلي لها بالمرصاد.
    الاهلي على الناحية الاخرى كان اكثر هدوءا في اداءه وبدأ في الاعتماد علي الهجمات المرتدة والتي كاد من خلالها ان يضاعف النتيجة في الدقيقة 31 عندما انطلق وليد سليمان من الجهة اليسرى ولكنه اختار التسديد البعيد لتذهب الكرة الى خارج المرمى.
    ثم جاءت الهجمة المرتدة الثانية في الدقيقة الاخيرة عندما استلم احمد عبدالظاهر الكرة داخل منطقة جزاء اورلاندو ليسدد كرة قوية حولها الحارس بكلتا يديه الى خارج الملعب لينتهي الشوط علي التقدم الاهلاوي.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments
    Item Reviewed: الاهلي يقطع خطوة مهمة في الطريق إلى لقب أفريقي ثامن Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top