728x90 AdSpace

  • Latest News

    الخميس، 31 يناير 2013

    1.6 مليار جنيه إسترلينى نسبة الشراء عبر الإنترنت بمصر

    قال سمير البهائى، المدير الإقليمى للسياسات العامة والعلاقات الحكومية بشركة جوجل، إن حجم عمليات البيع بالتجزئة تصل إلى 800 مليار جنيه سنويا، مضيفا أن نسبة الشراء عبر الإنترنت تمثل نحو 1.6 مليار جنيه إسترلينى تتمثل فى دفع تذاكر الطيران وحجز الفنادق ودفع فواتير وشراء منتجات أخرى.

    وأوضح بهائى فى لقاء صحفى، الأحد الماضى، حول تأثير الإنترنت على نمو الاقتصاد بمصر، أن نحو 3% من حجم عمليات البيع والتجزئة، تتم من خلال البحث عبر الإنترنت ثم الشراء من السوق، وتمثل هذه لنسبة نحو 24 مليار جنيه.


    ثم أكد أهمية تفعيل حركة التجارة الإلكترونية، موضحا أن هذا الأمر سيتم تفعيله أكثر عند تطوير خدمات الإنترنت وزيادة عدد العملاء، مشيرا إلى جهود مشغلى الخدمة الثلاث «فودافون وموبينيل واتصالات» إلى جانب شركتى تى إى داتا والمصرية للاتصالات فى تطوير خدمات الإنترنت، فضلا عن العمل على الرخصة الشاملة.


    وذكر أن الرخصة الشاملة ستزود التنافسية فى الرقى بالبنية التحتية ومد كابلات الفايبر والنحاس إلى المناطق المحرومة، بالإضافة إلى زيادة حجم الاستثمارات.


    وقال إن جوجل قدمت روشتة تحفيز قائمة على الإبداع لعدد من الجهات الحكومية والبنوك، منها وزارة التجارة والصناعة والبنك الأهلى والـ«CIB» وأيضا وزارة السياحة التى تهتم بتفعيل مفهوم الترويج السياحى عبر الإنترنت.


    وأشار بهائى أيضا إلى أهمية تفعيل النطاق المصرى «مصر» وخدمات الحوسبة السحابية، مشيرا إلى أن الإبداع سيكون له دور فى المرحلة المقبلة فى القطاع العام والخدمات الحكومية.
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments
    Item Reviewed: 1.6 مليار جنيه إسترلينى نسبة الشراء عبر الإنترنت بمصر Rating: 5 Reviewed By: khaled nour
    Scroll to Top