728x90 AdSpace

  • Latest News

    الأحد، 2 ديسمبر 2012

    أميرة غريب تكتب: أجساد عارية!

     قنوات الرقص المبتذل وليس الرقص الشرقى وقنوات الاستدعاءات الجنسية الصريحة، حيث إن هذا هو ما ينبغى أن يقال عن مثل هذه القنوات وأنها مثال حى للابتذال ودونية الفن.. لا أعلم حقيقة ما هو الإطار الفنى أو الأهداف القائمة على بثها وإذاعتها على النايل سات، وعن كيفية توثيقها ودخولها فى منازل الشعب المصرى.

    لا أعلم سوى بأنه ينتابنى حالة من التقزز والتقيؤ عندما أشاهدها.. تحت مسمى فن الرقص الشرقى وتقديمه بشكل منفرد تحت مظلة من الخصوصية الهادفة لتعليم الجيل الناشئ المبادئ والقيم الفنية للرقص الشرقى.. يا له من هدف سام ورفيع!!
    والسؤال الطبيعى الذى سيتردد فورا فى كل الأذهان الآن هو.. "ليه بتتفرجى عليها لما أنتى قرفانة منها كده؟؟
    نعم أنا أشاهدها على قنوات النايل سات الموجودة داخل منزلى ومنزل كل مصرى، ولكن حمدت الله كثيرا عندما شاهدتها لمرة واحدة ولبضع الدقائق لكى تسمح لى هذه الدقائق بعرض ونشر الحقائق عن هذه القنوات المقدمة إلينا جميعا... لا أعلم كيف توافق إدارة النايل سات على تقديم هذا الابتذال وعلى تقديم هذه الأجساد العارية فى بيوتنا وهذه التلميحات الجنسية الصريحة من كائنات لا يقربن للفن بأى صلة، فنحن جميعا شاهدنا رقصا شرقيا له قيمة أمثال سامية جمال ونعيمة عاكف وغيرهن وبغض النظر عن حلال وحرام وأن الرقص رقص وأنه لا يوجد رقص محترم ورقص غير محترم.. فأنا لا أعرض مسألة دينية الآن ولكنى اكتفى بعرض حقيقة أخلاقية تمس المجتمع بأكمله.
    فنانات لا يحملن فنا بأجسادهن العارية بل يحملن امتهانا وسوقية فى التعبير وتلميحات جنسية صريحة مع هذا الكائن الذى يقف لينشد أغانى الوضاعة والرقاعة وما تحمله من تغييب كامل عن وعى إنسان محترم فقط وليس متدينا.
    أما الأشد خيبة فى هذا الأمر هى الفواصل والإعلانات.. بالطبع لن تحمل تلك الفواصل إعلانات "الزبادى والشيبسى"، ولكنها تحمل ما لا يحمد عقباه من منشطات جنسية للرجال ومغريات نسائية وطبعا بالنسبة لمثل هذه القنوات فإن التصريح أبلغ من التلميح ولا حياء فى قلة الأدب!!!
    من السهل جدا على كل من يريد إلغاؤها أو تشفيرها أن يفعل ذلك وأن يقوم بعدم بثها فى منزله وأن يكون له الحرية الكاملة فى ذلك ولكننى لا أتحدث عن قضية فردية تخص بعض الأشخاص من رغبة أو عدم رغبة فى ذلك إنما هى قضية دولة وحاكم ومنظومة كاملة قامت بإغلاق قنوات تليفزيونية وإيقاف جرائد وبعض التصريحات والتحقيقات الصحفية وهذا فقط لبعض التعديات غير المشروعة من قبل مؤسسات إعلامية قد تؤثر سلبا فى المجتمع.. فما بالنا بتركهم لقنوات مثل تلك القناة الركيكة لتعرض وتحقق مكاسب على حساب شعب أغلبة يتمتع بفقر وجهل وجوع.. والجوع هنا بكل أشكاله.
    لا أتحدث عن دولة إسلامية ولا عن دين يحكم الشعوب ولا عن شعارات إنما أتحدث عن مخاوف حقيقية ستنشب بين أجيال قادمة.. إن لم تكن الدولة والجهاز الإعلامى له دور ريادى وفعال.. فمن سنحاسب إذن؟ سنترك الاختيار ونعلن الحرية البلهاء وننتظر القنوات العارية والإباحية الجنسية قريبا جدا ومن يريد إغلاقها يقوم بذلك بنفسه والاختيار حر.. والحرية للجميع!!
    أتمنى ألا يحدث هذا الكابوس غير الأخلاقى فى بلادنا وأن نلتزم قليلا بالحد الأدنى من الأخلاق والاحترام وليس بشىء آخر.
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments
    Item Reviewed: أميرة غريب تكتب: أجساد عارية! Rating: 5 Reviewed By: khaled nour
    Scroll to Top