728x90 AdSpace

  • Latest News

    الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014

    بالصور.. موقع Hootsuite للنشر الآلى على شبكات و مواقع التواصل الإجتماعى.. شرح كامل

    يعتبر موقع Hootsuite من كبار المسئولين فى مجال أعمال الإنترنت ( Internet Business )، فهو الأفضل فى تقنية التسويق المطبقة في شبكات التواصل الاجتماعي. يعتبر أحد أكبر المواقع المتكاملة للتسويق و النشر على Social Networks، فلا غنى عنه للمدونين و أصحاب المواقع و أصحاب الأعمال على الانترنت للربط بين مواقعهم و بين شبكات التواصل الإجتماعى بشكل آلى و تحكم سهل و مرن و احترافى.
    من المحتمل أنكم أحد الأشخاص الذين يملكون حساباً في الشبكات الاجتماعية، أو من الممكن ـ بحسب طبيعة نشاطكم ـ أنكم تملكون عدة حسابات في شبكات التواصل الاجتماعي …
    لكن هل تعانون من ادارة حسابكم أو حساباتكم في مواقع الشبكات الاجتماعية ؟ إن كنتم تجدون صعوبة فتعرفوا على موقع hootsuite، موقع ممتاز وعملي لادارة عدة حسابات في الشبكات الاجتماعية.
    قد تكونون سمعتم باسم هذا الموقع Hootsuite كثيراً، لأن ملايين الأشخاص يستخدمونه، فهو موقع يقدم خدمات تقريباً كاملة لادارة حساب شبكات التواصل الاجتماعي، ويسهل عليكم عملية الارسال ورؤية النشاطات، فيمكنكم بواسطة هذا الموقع رؤية عدة حسابات والاشراف عليها، فيمكنكم أن تروا ما الذي يحدث في حسابكم في الفيسبوك وفي نفس الوقت ترسلوا تغريدة جديدة في موقع تويتر، أو تربطوا حاساباتكم بملقم الخلاصات RSS لموقعكم ليقوم بالارسال الى الشبكات الاجتماعية بشكل تلقائي.
    يقدم موقع hootsuite نوعين من الخدمات، خدمة مجانية والأخرى مقابل مبلغ شهري … إن كان لديكم حساب واحد أو حسابين كأقصى حد فيمكنكم استخدام الخدمة المجانية، لكن إن كنتم تملكون أكثر من ذلك فعليكم الاستفادة من الخدمة الثانية مقابل مبلغ شهري.

    أهم ما يميز Hootsuite

    ١ـ ادارة كل الشبكات الاجتماعية في صفحة واحدة وبواسطة حساب واحد
    ٢ـ دعم كافة الشبكات الاجتماعية وخصوصاً جوجل بلاس
    ٣ـ وجود تطبيق للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وكذلك اضافات للمتصفحات، مما يسهل عليكم استخدامه
    ٤ـ امكانية الارسال بشكل تلقائي في الشبكات الاجتماعية من خلال ملقم الخلاصات RSS الخاص بالموقع أو المدونة
    ٥ـ امكانية رؤية كافة النشاطات التي تحدث في الشبكات الاجتماعية (كمراسلة الأصدقاء لكم، والرسائل، والتعليقات والزيارات و…)
    ٦ـ امكانية تقديم تقرير اسبوعي، حيث يقدم هذا الموقع تقرير اسبوعي ويرسله الى بريدكم الالكتروني يخبركم بعدد النقرات والزيارات، والموقع الجغرافي للزائرين و…
    ٧ـ امكانية تعديل وتحرير الاعدادات الخاصة بكل حساب في الشبكات الاجتماعية المختلفة، والاشراف على التقارير.
    ٨ـ امكانية اختيار عدة حسابات للادارة، مع امكانية تحديد صلاحية كل شخص (كأن تضعوا مشرفاً لمواقعكم ليقوم بارسال التدوينات فقط دون امكانية الحذف أو رؤية باقي الأقسام)

    ما ذُكر أعلاه من مزايا من رقم ١ وحتى رقم ٥ متوفر في الخدمة المجانية أيضاً لكن بشكل محدود، أما باقي الخصائص فهي متوفرة في النسخة المدفوعة Hootsuite Pro.
    للمقارنة بشكل أفضل بين هذه الخدمتين (المجانية والمدفوعة) يمكنكم مشاهدة الجدول أدناه.



    compare1






    المبلغ الذي عليكم دفعه شهرياً للنسخة المحترفة هو 9.99 دولار شهرياً، لكن إن أردتم أن تحصلوا على خدمات أكثر فعليكم الدفع أكثر ;)
    والجدول التالي يوضح الخدمات التي يمكن الحصول عليها مقابل مبلغ أكثر.
    compare2

    طريقة الاستفادة من موقع Hootsuite

    ـ عليكم التوجه إلى موقع Hootsuite.com
    ـ يتوجب عليكم التسجيل
    ـ عليكم انشاء Tab جديد أو تبويب جديد واضافة الشبكات الاجتماعية التي ترغبون بوضعها في هذه الخدمة.
    Screen Shot 2013-09-11 at 11.01.16 AM
    Screen Shot 2013-09-11 at 11.01.43 AMScreen Shot 2013-09-11 at 11.02.12 AM
    وبهذه الطريقة، ستضاف كافة الشبكات الاجتماعية التي ترغبون بادارتها أو الاشراف عليها.
    كما ويمكنكم من خلال خيار Setting أو الاعدادات، ادخال رابط ملقم الخلاصات RSS وربطه بالشبكة الاجتماعية التي ترغبون بنشر تدويناتكم أو موضوعاتكم فيها بشكل تلقائي.
    Screen Shot 2013-09-11 at 11.02.59 AM
    Screen Shot 2013-09-11 at 11.03.37 AM

    يقدم الموقع خدمات أخرى كثيرة، لكن يمكنكم التعرف عليها بسهولة، يكفي أن تزوروا الموقع مرة واحدة فقط لتتعرفوا على كامل ما يقدمه من خدمات وامكانيات.
    من الجدير بالذكر أن موقع Hootsuite حالياً أحد أكمل المواقع الذي يقدم خدمة ادارة الشبكات الاجتماعية، كما ويمكنكم ربط خدمة IFTTT والذي استعرضناها بالتفصيل بموقع Hootsuite والتمتع بالخدمات التكميلية الذي يقدمها لكم.
    نتمنى أن نكون أفدناكم في هذا الشرح.
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: بالصور.. موقع Hootsuite للنشر الآلى على شبكات و مواقع التواصل الإجتماعى.. شرح كامل Rating: 5 Reviewed By: khaled nour
    Scroll to Top