728x90 AdSpace

  • Latest News

    الاثنين، 7 أكتوبر 2013

    زكريا ناصف يحلل لمصراوي مباراة الأهلي والقطن.. ويؤكد: تأهلنا بنسبة 90''

    قدم زكريا ناصف، المحلل الفني ولاعب الأهلي السابق، تحليلا لـ''مصراوي''، لمباراة الأهلي والقطن الكاميروني، التي أقيمت يوم الأحد، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، على ملعب مدينة جاروا الكاميرونية، في ذهاب دور الـ4 لدوري أبطال أفريقيا.

    وقال ''ناصف'' إن ''نتيجة اللقاء جاءت إيجابية للغاية، لأنها أفضل من نتيجة التعادل السلبي الذي انتهى به اللقاء الملغي أمس، ونتيجة ''1 - 1'' إيجابية في مباراة الذهاب، لأنه الفريق أحاطته تحديات وظروف صعبة جدا، بعد إعادة المباراة سواء من الناحية البدنية أو الذهنية، وأعتقد أن محمد يوسف، المدير الفني للفريق، أدار المباراة بحرفية شديدة واستطاع العبور بالمباراة لبر الأمان، سواء في طريقة اللعب أو التغييرات التي أجرها''.

    وأوضح لاعب المنتخب الوطني السابق، أن فرصة الأهلي للتأهل للمباراة النهائية أصبحت تزيد عن 90 بالمئة، لأننا سنواجه فريقا من السهل الفوز عليه في القاهرة، لأنه متواضع فنيا.

    وحول الأداء الفني للشوط الأول، يرى ''ناصف'' أن الأداء الهجومي كان ضعيف للأهلي، وهذا يعود لأن بداية فريق القطن كانت حماسية، لكن لم يكن هناك فرص كبيرة لفريق القطن لأنه لا يملك إمكانيات فنية عالية باستثناء الهدف الذي أحرزه اللاعب ''مبودنو''، لأنه ينقصه الأداء الفردي للاعبيه و الأداء الجماعي للكل.

    أما الشوط الثاني، فقد استطاع فريق الأهلي الحفاظ على المباراة، وكان الأهم أن يعود للتعادل بعد الهزيمة وذلك قبل نهاية الشوط الأول، وهذه كانت نقطة هامة، مشيرًا إلى أن أداء المارد الأحمر جاء إيجابيا ومتوازنا بالمقارنة بالظروف التي مروا بها.

    ''المباراة ليست بها نجوم''.. هكذا تحدث زكريا ناصف، قائلًا :''لا تستطع أن تقول أن المباراة بها نجوم لأنها متوسطة فنيا، فالمباريات المتوسطة لا يظهر بها نجوم إنما لاعبي الأهلي أدوا المباراة بروح قتالية عالية، وهذا يحسب لمحمد يوسف الذي استطاع السيطرة على الجانب الذهني للاعبيه، كما أن اللاعبين استطاعوا استكمال المباراة بدون ظهور إجهاد عليهم''.

    وبالنسبة للتغييرات التي قام بها الجهاز الفني للأهلي، اعتبرها ناصف ''منطقية''، لأن يوسف كان يريد الحفاظ على منطقة وسط الملعب وهذا تفكير سليم لأنه كان يريد ''ملء'' هذه المنطقة بتريزيجيه وأحمد شديد قناوي.
    وتدخل محمد يوسف المدير الفني للأهلي، في الشوط الثاني للمباراة، ودفع بتريزيجيه بدلا أبو تريكة وأحمد شديد بدلا من وليد سليمان والسيد حمدي في موقع أحمد عبد الظاهر.
    ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع القطن في مباراة العودة، على ملعب الجونة يوم 20 أكتوبر المقبل.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments
    Item Reviewed: زكريا ناصف يحلل لمصراوي مباراة الأهلي والقطن.. ويؤكد: تأهلنا بنسبة 90'' Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top