728x90 AdSpace

  • Latest News

    الاثنين، 7 أكتوبر 2013

    أبرز 8 فوائد تدفعك للاستمتاع بحمام الماء البارد

    أبرز 8 فوائد تجنيها عند الاستمتاع برذاذ حمام الماء البارد إذا كان الماء يرتبط دائما بالارتواء من الظمأ فان حمام الماء البارد لا يقل أهمية من الناحية الصحية من شربه خاصة عند الشعور القوي بالعطش. فلحمام الماء البارد فوائد جمة لا تقتصر فقط على تحسين الدورة الدموية وتعزيز نشاط الخلايا البيضاء، بل يخفف من التوتر ويساهم في تدفق الدم إلى الأعضاء، ويساعد الجسم على التخلص من السموم كم ا يعدل الهرمونات.

    فيما يلي أبرز 8 فوائد تجنيها عند الاستمتاع برذاذ حمام الماء البارد.

    1- يعدل المزاج : يساعد حمام الماء البارد على الاستيقاظ والشعور بالحيوية والنشاط كما يحفز هرمون الاندروفين للمرور الى الدماغ وهو الهرمون المسؤول عن تخفيف الألم .ويؤمن العديد من العلماء بان الاستحمام بماء بارد يساعد على التخفيف من أعراض الاكتئاب.

    2- يخفف من الضغط والتوتر : يعرف التوتر على انه تلك الطاقة المكبوتة لذا من شأن حمام الماء البارد ان يطلق العنان لتلك الطاقة الايجابية التي تطيح بالتوتر والانفعال جانبا.

    3- تحسين الدورة الدموية: يحفز الماء البارد من تدفق الدم الى كافة أعضاء الجسم والغدد ، مما يعني تزويد الجسم بكمية إضافية من الأوكسجين وبالتالي التمتع بجسد صحي.

    4- يطرد السموم: من شأن رذاذ الماء البارد أن يشد عضلات الجسم التي بدورها تساعد الجسم على طرد السموم ومسببات الأمراض منه.

    5- تخفف الشعور بالسلبية: الشعور الايجابي يشكل الدرع الواقي للجسم وبالماء البارد يمكنك التخلص من كل الأفكار السلبية التي تحيط بك وتعزيز الطاقة الايجابية في جميع أنحاء الجسم.

    6- تقوية المناعة: تقوي قطرات الماء البارد مناعة الجسم عبر تحسين الدورة الدموية والدفع بالأوكسجين الى كل الجسم.

    7- يسرع الشفاء: عندما يتمتع الجسم بمناعة قوية ودورة دموية سليمة يكون حينها قادر على الشفاء من أي وعكة صحية قد يتعرض لها.

    8- مسح الأفكار السلبية: تحتوي خلايانا على الماء والماء يحمل كل ذكريات أفكارنا ومعتقداتنا وكذلك نمط حياتنا ،لذا يساهم حمام الماء البارد في ازالة الأفكار السلبية من تلك الخلايا ويعوضها بأخرى أكثر إيجابية 
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments
    Item Reviewed: أبرز 8 فوائد تدفعك للاستمتاع بحمام الماء البارد Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top