728x90 AdSpace

  • Latest News

    السبت، 7 يوليو 2012

    خطيبة النساء وأول رائد فضــاء عربـي مسلــم

    سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

    داخل موضوعنا اليوم من ثقافة بلا حدود "مشروع المليوم معلومة" هنتعرف علي شخصية خطيبة النساء ولماذا سميت بهذا الاسم، وهنعرف ما هو الفرصــــاد واهميتة وفوائدة وعلاقتة بالسراطان، ايضا هنعرف من هو أول من كتب في تاريخ الصحافة العربي، ومن مفردات اللغة هنعرف المقصود "بالدرفل"، وفي عالم الشخصيات اختارنا لكم شخصية فريدة ومميزة وهي شخصية "أول رائد فضــاء عربـي مسلــم" هنعرف من هو ومن اي دولة ومستواه العلمي وأسرتة الكريمة وسجل كامل بكل التكريمات التي حصل عليها.

    من هي خطيبة  النساء وهي ثاني إمرأة بايعت الرسول صلى الله عليه وسلم في بيعة العقبة الثانية ؟ أسماء بنـت يزيــد بن السكن الأنصاريـــه .
    كان يسميها الخطيب البغدادي بخطيبة النساء وتبعه في ذالك ابن حجر العسقلاني لانها كانت تبادر وتسال النبي صلى الله عليه وسلم في أكثر من موضع ومن أهم تلك المواضع ما جاء في قصة العيد عندما قال النبي للنساء انتن أكثر حطب جهنم فقالت امراة كما في رواية مسلم من سطة النساء سفعاء الخدين لم يارسول الله ؟ قال لانكن تكفرن العشر وتكثرن الشكاة الخ.وقال ابن حجر في أحد المواضع في الفتح هي أسماء بنت يزيد اعتمد في ذالك على بعض الروايات لها، وهي المراة التي جاءت تسأل النبي عن غسل الحيض كما في صحيح مسلم واورد الخطيب رواية تدل بقوة على انها أسماء بنت يزيد، وهي المراة التي جاءت تطلب ان يخصص النبي للنساء لتعليمهن كما في الصحيحين ولم يذكر اسمها قال ابن حجر في الفتح لم اقف على اسمها لكن يحتمل انها أسماء بنت يزيد، وهي وافدة النساء كما في رواية البيهقي في الشعب لكن بسند ضعيف .

    على أي شيء أطلق العرب اسم الفرصــــاد ؟ التــــــــوت .
    تعريف التوت وعلاقتة بالسرطان والاملاح المعدنية ..
    التوت جنس شجر يزرع لثمره, يأكله الإنسان, و يربى على ورقه دودة القز وأنواعه كثيرة. كل أنواع التوت تحتوي على مغذيات نباتية مكافحة للسرطان. لكن التوت الأسود، على وجه الخصوص يحتوي على تركيزات عالية جدا من المواد الكيميائية النباتية وتدعى الانثوسيانين. يساعد على محاربة: سرطان القولون، سرطان المريء، وسرطان الجلد. كما تحتوى ثمار التوت على كمية كبيرة من الأملاح المعدنية مثل الفوسفور، الصوديوم، البوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد، النحاس، المنجنيز، الكبريت، وبذلك فهو مصدر ممتاز للأملاح المعدنية. كذلك على فيتامينات مثل أ، ب، ج بالإضافة إلى البروتين والمواد الدهنية والسكرية وحمض الليمون وتبلغ القيمة الحرارية لكل 100جم من التوت حوالى 7.5سعر حرارى.كما يعتبر تناول التوت مفيداً جداً فى حالات فقر الدم ، ويستخدم عصير التوت فى المجال الطبى لإضافته مع الأدوية بغرض التلوين وتحسين الطعم.

    من هو أول من كتب في تاريخ الصحافة العربي؟ الفرنسي هنري غلياردو

    ما المقصود بالدرفل في اللغة العربية ؟ العلم الذي يرفع في الحرب .

    من الشخصيات ..أول رائد فضــاء عربـي مسلــم ؟

     السعودي الأمير سلطان بن سلمـان بن عبـد العزيـــز
    -    من مواليد الرياض "المملكة العربية السعودية"
    -    يحمل سلطان بن سلمان درجة الماجستير في العلوم الاجتماعية والسياسية من جامعة سيراكيوز
    -    مؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي
    -    متزوج الأميره هيفاء بنت سعود الفيصل بن عبد العزيز آل سعود
    -    سجل التكريم ....... لمتابعة التفاصيل اضغط هنا
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: خطيبة النساء وأول رائد فضــاء عربـي مسلــم Rating: 5 Reviewed By: khaled nour
    Scroll to Top