728x90 AdSpace

  • Latest News

    الأربعاء، 18 سبتمبر 2013

    السبب الرئيس للاصابة بانقطاع النفس الانسدادي؟

    تعاني من الارق وعدم الحصول على نوم كاف ومريح في الليل؟ قد يكون السبب تنفسك.

    فوفقا لبحث جديد قدم في مؤتمر المجتمع الدولي للامراض الصدرية واستمر لمدة 8 سنوات، يعاني الاشخاص المصابون بالربو بنسبة 70 بالمائة من انقطاع النفس الإنسدادي ،  مقارنة مع المرضى الذين لا يعانون من الربو.

    معن الانقطاع النفس الإنسدادي: حالة يعاني بها المريض من توقف متكرر للتنفس لفترات قصيرة أثناء الليل، ويضعف نوعية النوم.

    في حالة ترك المريض من غير علاج، يمكن أن يؤدي إلى انقطاع النفس الإنسدادي الى مرض القلب والسكتة، ويرتبط بالقلق والكآبة.

    ولا زال الباحثون غير متأكدين جدا من أن الربو يفسح المجال للاصابة بانقطاع النفس الانسدادي، ولكنهم يملكون بضعة أفكار أخرى. مثلا: عندما تأخذ علاجا يحتوي على corticosteroids (التي تستعمل للسيطرة على الربو) عن طريق الاستنشاق، فقد يؤثر ذلك على توزيع الدهون حول رقبتك، وقد يضعف عضلات الممرات التنفسية ايضا. ويمكن للضغط أثناء نوبة الربو أن يسبب إنهيارا في الممرات التنفسية، أيضا، وفقا للباحثة في الدراسة ميهيلا تيودريسو، طبيبة من جامعة ويسكونسن.

    بالإعتماد على سبب الصلة، يمكن للاضطرابات التنفسية الأخرى التي تعالج عموما بدواء يحتوي على corticosteroids ، أن ترتبط بالاصابة بانقطاع النفس الانسدادي.

    إذا كنت تعاني من الربو، فأن النصيحة الوقائية العامة لمرضى انقطاع النفس الانسدادي تنطبق عليك ( حافظ على وزن صحي، لا تدخن، ومارس الرياضة بإنتظام.) أيضا، تأكد من معالجة الإحتقانات الأنفية. (استعمل أدوية الحساسية.) غالبا ما يعاني مرضى الربو من العطس أو الإحتقان المزمن الذي قد يلعب دورا في الاصابة بانقطاع النفس الانسدادي وضعف جودة النوم. ولا تنسى أن تستشير الطبيب حول اي اعراض اخرى تؤثر على جودة نومك.

    نقلا عن جلاسات


    • Blogger Comments
    • Facebook Comments
    Item Reviewed: السبب الرئيس للاصابة بانقطاع النفس الانسدادي؟ Rating: 5 Reviewed By: khaled nour
    Scroll to Top